المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية:
كود الممارسة | المؤشرات والممارسات | تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة | |||
أقل من 50 % | من 50% إلى64% | من65% إلى79% | 80% فأكثر | ||
1 | 2 | 3 | 4 | ||
المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية: | | | | | |
3-1 | توظيف الموارد البشرية، وتنميتها: | | | | |
3-1-1 | توظف المؤسسة الموارد البشرية لتحسين الأداء . | | | | |
3-1-1-1 | توظف المؤسسة الموارد البشرية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة. | | | | √ |
3-1-1-2 | تطبق المؤسسة آليات تقويم كفاءة توظيف مواردها البشرية. | | | √ | |
3-1-2 | يوجد بالمؤسسة خطط للتنمية المهنية والبشرية: | | | | |
3-1- 2-1 | يوجد خطة مفعلة لتنمية مهارات الأمن والسلامة. | | | √ | |
3-1- 2-2 | يوجد خطة مفعلة للتنمية المهنية للعاملين. | | | | √ |
| |||||
3-2 | توافر مبنى مدرسي يستوفى المواصفات التربوية: | | | | |
3-2- 1 | يتوافر بالمبنى البنية الداعمة للعملية التعليمية | | | | |
3-2- 1-1 | يستوفي المبنى المدرسي مواصفات الأمن والسلامة. | | | √ | |
3-2- 1-2 | تتناسب أعداد ومساحات وتجهيزات الفصول الدراسية مع أعداد المتعلمين وخصائص نموهم. | | | √ | |
3-2- 1-3 | تتناسب مساحة وتجهيزات الفناء مع أعداد وخصائص المتعلمين. | | | √ | |
3-2- 1-4 | يتوافر بالمؤسسة حجرات مجهزة ومناسبة للعاملين بالمؤسسة. | | | √ | |
3-2-1-5 | تتوافر المرافق الصحية الصالحة للاستخدام. | | | √ | |
3-2-1-6 | يراعى في المبنى المدرسي متطلبات استيعاب ذوي الاحتياجات الخاصة (عند الحاجة فى حالات الدمج) | | | √ | |
3-2-2 | يتوافر بالمؤسسة المصادر اللازمة لتحقيق نواتج التعلم | | | | |
3-2- 2-1 | يتوافر بالمؤسسة المعامل المجهزة لتحقيق نواتج التعلم . | | | √ | |
3-2- 2-2 | يتوافر بالمؤسسة مكتبة مجهزة ومزودة بمصادر معرفة تدعم عمليتى التعليم والتعلم | | | | √ |
3-2- 2-3 | يتوافر أماكن مجهزة لممارسة الأنشطة التربوية المختلفة. | | | √ | |
3-3 | توظيف الموارد المادية والمالية لدعم عمليتي التعليم والتعلم: | | | | |
3-3-1 | توظف المؤسسة التجهيزات اللازمة لتحقيق نواتج التعلم: | | | | |
3-3-1-1 | توظف المؤسسة المعامل وتجهيزاتها فى تحقيق نواتج التعلم | | | √ | |
3-3-1-2 | توظف الأجهزة والمعدات اللازمة للأنشطة التربوية. | | | √ | |
3-3-1-3 | توظف مصادر المعرفة بالمؤسسة لدعم عمليتي التعليم والتعلم | | | √ | |
3-3-2 | توظف المؤسسة الموارد المالية المتاحة لتلبية احتياجاتها. | | | | |
3-3-2-1 | تحدد المؤسسة احتياجاتها المالية فى ضوء الأولويات. | | | √ | |
3-3-2-2 | توظف الميزانية بفاعلية وفقاً للاحتياجات. | | | √ | |
ملحوظة: يتم استيفاء استمارة المبنى والأمن والسلامة أولاً قبل استيفاء الممارسات المتعلقة بالمبنى .
المجال الرابع - المشاركة المجتمعية :
كود الممارسة | المؤشرات والممارسات | تقدير الممارسات | |||
أقل من 50 % | من 50% إلى64% | من65% إلى79% | 80% فأكثر | ||
1 | 2 | 3 | 4 | ||
المجال الرابع: المشاركة المجتمعية: | | | | | |
4-1 | توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحليّ: | | | | |
4-1-1 | توفر المؤسسة بيئة داعمة للمشاركة المجتمعية: | | | | |
4-1-1-1 | تنفذ المؤسسة آليات للتوعية بأهمية المشاركة المجتمعية. | | | √ | |
4-1-1-2 | تحدد أولويات مشاركة الأسرة والمجتمع في تطوير العملية التعليمية. | | | √ | |
4-1-1-3 | تعلن عن خدماتها للأسرة والمجتمع المحلي في ضوء إمكاناتها. | | | √ | |
4-1-2 | تتعاون المؤسسة والمجتمع المحلي في تفعيل المشاركة المجتمعية: | | | | |
4-1-2-1 | تشرك المؤسسة الأسرة والمجتمع المحلي في تطوير العملية التعليمية . | | | √ | |
4-1-2-2 | توجد آليات لتقييم مردود المشاركة المجتمعية على العملية التعليمية. | | | √ | |
4-1-2-3 | توظف المؤسسة إمكاناتها المتاحة لخدمة المجتمع المحلي . | | | √ | |
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق